أساليب مكافحة الحشرات المنزلية

تخلصي من الأفات في المنزل المُخصص بك عندما يأتي الصيف وترتفع درجة الحرارة تنتطلق سيدات المنازل في معاناتهم مع الأفات التي تنتشر بداخل البيت و تغزو المنزل، فإضافة لوجود الأفات ، تعاني السيدات من اضطرارهم لاستخدام المواد القاتلة للحشرات الكيميائية و ما يُصدر عنها من أضرار صحية و روائح غير محتملة، بل تبين مع التجارب أن هناك طرق فعالة للقضاء على الأفات و بعيداً عنإستِعمال المبيدات.

أولاً يتَحتم تجنب تراكم الأتربة في الأماكن التي يمكن أن تتواجد فيها الأفات عند الحدود الخارجية للسجاد ، و الشروع بالتنظيف المستمر للسجاد باستعمالالمكنسة الكهربائية و فذلك يخلصك من الأفات القاطنة به . و يفضل فرك السجاد خِلال استخدام المكنسه الكهربائية للتخلص من الأفات العالقة . 

القضاء على النمل 

بخ الملح أو ماء به صابون على النمل يجعله يفُر ، بالاضافة الى خليط من بودرة الطلق و[الخل الطبيعي]] سيساعد على اختفائه ، و أيضاًإستِعمال النعناع يمنع دخول النمل

 . الصراصير 

قومي بوضع مسحوق البورق حول المداخل . و يمكنكِ أيضاً إستِعمال الماء و الصابون فذلك يُعين على قتل الصراصير . و هناك بعض من يوصي باستعمالقشور الخيار للتخلص منها على نحو نهائي .

 اللتخلص من البراغيث

 اثنري الخميرة وهي جافة، و إذا كان بداخل المنزل حيوانات أليفة ضعي عليها من الخميرة و ايضاً قومي باستعمال الثوم الطازج فذلكيُعين على الَقضاء علي هذا النوع من الأفات .

 الحشرات الطائرة 

طرق القضاء على ذباب المنزل ينتشر الذباب بشكل ضَخم في المنازل وخصوصاً في فصل الصيف، حيثُ تنجذب تلك الحشرات بشكل ضَخم إلى بقايا الطعام المكشوفة وكذلك إلى النفايات، ومن أهم طرق التخلّص منه ما يأتي: 

الحفاظ على تطهير بقايا الطعام من الأطباق مباشرةً بعد استخدامها، وتخصيص حاويات مغلقة للنفايات المنزلية. إغلاق كافة النوافذ، والأبواب، وأيّ فتحات يمكن للذباب أن يدخل من خلالها إلى المنزل. إستِعمال بعض الفخاخ والمصائد المخصّصة للذباب. وضع أكياس شفافة مملوءة بالماء على أبواب ومداخل المنزل الخارجيّة. زراعة بعض أنواع النباتات الطاردة للذباب، كالليمون، والريحان، والنعناع في الامَاكن المحيطة بالمنزل. إستِعمال بعض أنواع البخاخات الطاردة للذباب. البرتقال للتخلُص من الذباب تُعتبر الحمضيات من المزروعات الطاردة للذباب والحشرات وخصوصاً البرتقال، ولذلك يمكن إستِعمال هذه الثمار مع القرنفل، للتخلّص من الذباب داخل المنزل والمناطق المحيطة أيضاً، وتكون طريقة الاستخدام كما يأتي:

 تحضير حَشْد من حبّات البرتقال الناضج، وإضافة 10 إلى 15 حبة من حبات القرنفل على سطح كلّ ثمرة من البرتقال. تعليق ثمار البرتقال حول نوافذ المنزل والأبواب من الخارج، أو تعليقها داخل المنزل في أماكن مكشوفة. طرق القضاء على البعوض يُعدّ البعوض من الأفات الطائرة المزعجة جداً، وللتخلّص منه يتَحتم اتّباعالأساليِب الآتية:

 التخلّص من مناطق تجمّع المياه الراكدة والموحلة والتي تُعتبر وسطاً مناسباً لنموتلك الحشرات وتكاثرها. إستِعمال المبيدات الحشرية، للتخلّص من البعوض في الأماكن المخفيّة وغير الظاهرة، وكذلك في فناء المنزل والمناطق المحيطة به. القضاء على الدبابير تنتشر الأفات الطائرة بكثرة في فصل الصيف، وقد تُسبّب الأذى للإنسان؛ لذلك لا بدّ من القضاء عليها، حيثُ تتجمّع الدبابير في أعشاش حول المنزل وخصوصاً على الشجيرات، فيتمّ القضاء عليها من أثناء التخلّص من تلكالأعشاش، ولكن مع أخذ الحذر الشديد أثناء ذلك

 للتخلص من الأفات في الحديقة 

قومي بنثر رماد الخشب على الأوراق لتجنب تصُبح العفن عليها الثوم والفلفل الحار كلاهما من الوسائل الفعالة ضد الأفات التي تتواجد في الحدائق ، و يستخدم مُعظم منها على النحو التالي : قومي بخلط ثلاث من فصوص الثوم في الخلاط الكهربائي ، و ذلك بعد ملئ نصفه بالماء ، ثم يصفى الماء مع الإضافة عند الحاجة ، ويمكن إضافة ملعقتين من المولاس إلى الخليط . أما الفلفل الحار فيحضر كما يلي : يخلط نصف كوب من الفلفل الحار مع كوبين ونصف الكوب من الماء، مع تصفيته بعد أن يمتزج تماماً ثم يخلط مسحوق صابوني سائل أو منظف مع تلك المياه التي سيسقى به الزرع لإبعاد الأفات عنه . 

الفئران

 قومي بتحضير الشاي بالنعناع ثم تصفيته ، و وضعه حول الأماكن التي يمكن أن تتردد عليها الفئران . للتخلص من يرقات الفراشة للتخلص منها عليك بمزج قشر أو بزور أية فاكهة حمضية ، وغمسها في الماء حتى صباح اليوم التالي . 

الحشرة القارضة للورق والملابس 

يمكن التخلص منها باستعمال اللافندر والأوكالبتوس . 

الخنفساء

يمكن مطاردة الخنفساء من خِلال خلط ملعقتين من مسحوق غسالة الأطباق مع 500 مليلتر من الماء ثم رشه على النباتات و تكررتلك العملية من خمسة إلى سبعة أيام حتى تمام اختفاء الأفات .


Aroma Cosmetics, All rights reserved 2018
Powered by Webnode
Create your website for free!